languageFrançais

شكندالي:لقاء الورغي بمُمولين أجانب لا يستهدف تمويلات لميزانية الدولة

عُقدت الأربعاء الماضي جلسة عمل جمعت وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي بالشركاء والممولين الخارجيين وممثلي مؤسسات التنمية الدولية والإقليمية. واعتبر أستاذ الاقتصاد بالجامعة التونسية رضا الشكندالي في تصريح موزاييك السبت 27 جويلية 2027 أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعبئة  الموارد الخارجية اللازمة  لتمويل المشاريع التي ستدرجها الوزارة ضمن المخطط التنموي للفترة 2026-2030 ولا علاقة له بتعبئة الموارد الخارجية لتمويل ميزانية الدولة خاصة بعد تمكن الحكومة من تسديد 9.1 مليار دينار من  جملة 12.4 مليار دينار مبرمجة في ميزانية الدولة لسنة 2024 حسب مؤشرات مالية ونقدية نشرها البنك المركزي بتاريخ 20 جويلية 2024.

وأضاف رضا الشكندالي ان التشاور حول تمويل ميزانية الدولة لا يكون في إطار موسع بل عادة ما يكون في شكل لقاءات ثنائية مع الممولين.

ويذكر أن وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي كانت قد التقت الأربعاء الماضي بالشركاء والممولين الخارجيين وممثلي مؤسسات التنمية الدولية والإقليمية على أهمية هذا اللقاء الذي يمثل فرصة للتشاور حول سبل تعزيز التنسيق والرفع من نسقه عبر اللقاءات الموسعة الدورية بما يمكن من مزيد إثراء التعاون القائم والاستفادة من آليات التمويل المتاحة والمستحدثة.

هناء السلطاني